In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

جامعة قطر تنظم ندوة - سكاي كلايمرز- قصة نجاح إحدى خريجات جامعة قطر | Qatar University

جامعة قطر تنظم ندوة - سكاي كلايمرز- قصة نجاح إحدى خريجات جامعة قطر

2019-10-22
أثناء شرح تجربة الخريجة

ضمن سلسلة ندوات "قصص نجاح" التي ينظمها برنامج المتطلبات العامة بعمادة الدراسات العامة بجامعة قطر وبهدف إلهام وتحفيز الطلبة، نظم البرنامج ندوة بعنوان "سكاي كلايمرز: قصة نجاح إحدى خريجات جامعة قطر" والتي تحدثت فيها عزا صلاح، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سكاي كلايمرز عن رحلة نجاحها منذ تخرجها من جامعة قطر، وذلك يوم الاثنين 21 اكتوبر 2019، بقاعة ابن خلدون بجامعة قطر.

وقد ثمّن الأستاذ الدكتور إبراهيم الكعبي، عميد الدراسات العامة، هذه المبادرة لمساهمتها في دعم وتعزيز دور خريجي جامعة قطر في الريادة، وتفعيل دورها في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. وأضاف: "إنَّ مثل هذه الندوات لها دور رئيس في إلهام الطالبات لتبوأ أدوار ريادية وقيادية في المجتمع القطري".

وأوضح الأستاذ الدكتور الكعبي أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة الندوات التحفيزية التي يقدمها برنامج المتطلبات العامة، في إطار إستراتيجية الجامعة، بهدف إثراء الطلاب ومنحُهم بُعدًا مختلفًا للنظر إلى الأمور التي بدورها تساعدهم في هذه المرحلة من حياتهم. وهذا ما تسعى له جامعة قطر كونها الجامعة الوطنية، حيث تعمل على تخريج جيل يساهم بشكلٍ كبير في التعاطي مع التحديات والمساهمة في بناء اقتصاد قطر. كما أكَّد على أهمية مقررات برنامج المتطلبات العامة، ومنها مقرر سيمينار السنة الأولى (UNIV 100)، ومقرر الإبداع والقيادة والمشاركة المجتمعية (UNIV 200) اللذان يتوافقان مع أفضل الممارسات في كثير من جامعات النخبة العالمية.

من جانبها، قالت د.رنا صبح – مدير برنامج المتطلبات العامَّة بجامعة قطر:"إن البرنامج يتبنى رسالة واضحة تتماشي مع أهداف ومبادئ استراتيجية جامعة قطر (2018-2022) ورؤية قطر الوطنية لعام (2030) ؛ وداعمًا لتوجُّه جامعة قطر في الارتقاء بالعملية التعليمية وتحقيق أقصي غاية منها وهي تميُّز خريجي جامعة قطر في سوق العمل القطري. ولهذا تمثَّلت رسالة البرنامج في تزويد طلبة الجامعة - من جميع التخصصات - بمجموعة من السمات والمعارف والقيم والاتجاهات والمهارات اللازمة لتمُّيزهم الأكاديمي والشخصي، والتي من شأنها تفعيل دورهم داخل الجامعة وخارجها".

Related Files
  • جانب من الفعالية