In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

خريج متميز يروي قصة نجاحه في جامعة قطر | Qatar University

خريج متميز يروي قصة نجاحه في جامعة قطر

2018-12-20
جانب من الحضور

في ندوة نظمها برنامج المتطلبات العامة

نظم برنامج المتطلبات العامّة بجامعة قطر ندوة بعنوان "قصة نجاح شاب خريج"، تحدث فيها الخريج جاسم النعمة، مدير إدارة العلاقات العامة لشركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات"، والحاصل على جائزة الخريج الشاب المتميز من جامعة قطر، عارضا خلال الندوة تجربته الناجحة رغم التحديات والصعوبات، والتي لخصها بالحكمة الخالدة، "ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنها لا تفرج"، وكانت محاضرة لافتة موجهة بالأساس للطلبة، وذلك لتحفيزهم على البذل والعطاء وتحقيق النجاح.

في البداية، ثمّن الأستاذ الدكتور إبراهيم الكعبي، عميد الدراسات العامة، هذه المبادرة القيمة لمساهمتها في دفع عجلة الريادة والابتكار لدى طلاب الجامعة، الذين هم أمل دولة قطر وسواعدها في تحقيق رؤيتها الوطنية 2030 ، وبخاصة ركيزة التنمية البشرية، التي تركز على إعداد كوادر قطرية متميزة للنهوض بدولة قطر.

وأضاف إنَّ الجلسات التي تقدمها عمادة الدراسات العامة تصب بشكل رئيسي في استراتيجية الجامعة، حيث إنَّ هذه المنصات تُثري الطالب وتمنحُه بُعدًا مختلفًا للنظر إلى الأمور، التي بدورها تساعده في هذه المرحلة من حياته، وهذا ما تسعى له جامعة قطر كونها الجامعة الوطنية، حيث تعمل على تخريج أفراد للمجتمع يساهمون بشكلٍ كبير في التعاطي مع التحديات والمساهمة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة بشكل فعال جداً.

كما أكَّد الكعبي على أهمية مقررات برنامج المتطلبات العامة، ومنها مادة سيمينار السنة الأولى، والتي تتوافق مع أفضل الممارسات في كثير من جامعات النخبة العالمية.

ومن جانبها أوضحت د/ رنا صبح – مدير برنامج المتطلبات العامَّة بجامعة قطر، أن البرنامج يتبنى رسالة واضحة تتماشي مع أهداف ومبادئ استراتيجية جامعة قطر (2018-2022) ورؤية قطر الوطنية لعام (2030)، وداعماً لتوجُّه جامعة قطر في الارتقاء بالعملية التعليمية وتحقيق أقصي غاية منها، وهي تميُّز خريج جامعة قطر في سوق العمل القطري والدولي.

ولهذا تمثَّلت رسالة البرنامج في تزويد طلبة الجامعة من جميع التخصصات بمجموعة من السمات والمعارف والقيم والاتجاهات والمهارات اللازمة؛ لتمُّيزهم الأكاديمي والشخصي، والتي من شأنها تعظِّيم دورهم بفاعليِّة داخل الجامعة وخارجها. وأضافت أن قصة الشاب الخريج جاسم محمد النعمة تعد مثالاً وقدوة لشاب قطري تخرج من جامعة قطر وواجهته الكثير من التحديات الحياتية والأكاديمية واستطاع بفضل الله تعالى ومن ثم الإعداد المتميز بجامعة قطر التغلب على تلك التحديات والتميز في حياته الأكاديمية والعملية والمهنية.

وفي سياق حديثه، أبرز الخريج جاسم محمد النعمة، مدير إدارة العلاقات العامة لشركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات"، أهمية ودور العمل التطوعي الشبابي وانعكاساته الإيجابية على الفرد والمجتمع، كما استعرض خبراته في هذا الإطار وما كان للعمل التطوعي من فوائد في تكوين شخصيته القيادية والإدارية واندماجه في المجتمع الجامعي والمدني، مؤكداً على أن التطوع قيمة مجتمعية تساعد الطلبة على خوض تجارب ثرية من شأنها شحذ طاقاتهم وترسيخ قيم الانتماء وتعزيز الهوية الوطنية لديهم.

وركز النعمة على أهمية التطوير المستمر للذات وصقلها بالمهارات مثل القيادة والريادة والإبداع في سبيل تحقيق النجاح والتميز الأكاديمي والتغيير نحو الأفضل وتعميق الشعور بالمسؤولية الذاتية والمجتمعية وصولا لتحقيق الأهداف والغايات في ظل عالم متسارع مليء بالتحديات.

ملفات ذات صلة
  • الخريج المتميز جاسم النعمة
  • د.رنا صبح مديرة برنامج المتطلبات العامة تفتتح الندوة